التخطي إلى شريط الأدوات

أهم 5 اسرار لقطرة الماء

أهم 5 اسرار لقطرة الماء

الدكتور خالد سعيد – مصر

إذا دخلت غرفة ورأيت مائدة عليها أصناف من المأكولات والمشروبات. تُرى هل يمكن تصور أن تلك المائدة قد تجهزت بالصدفة ؟ والآن لنتأمل : سطح الأرض مائدة، والربيع حزمة ورد على تلك المائدة , والحديقة هى سلة الفاكهة ، والأنهار هى أواني الماء ، لو تأملت تجد مئات الأواني على تلك المائدة , نحل العسل صانع حلويات هذه المائدة, البحار مخزن أسماك هذه المائدة, الأبقار منبع حليب هذه المائدة، وجميع أهل الأرض ضيوف على هذه المائدة .

إن نظرة تأملية عميقة في الكون حولنا ستجبر عقولنا على السجود للخالق سبحانه وتعالى، هل ياترى حاولنا أن نبحث عن بصمات الله في الكون أم أن مشاغل الحياة المادية أنهكت أرواحنا وأجسادنا.

كل يوم نشرب لترات من الماء ، هل فكرنا ذات مرة فى الأسرار التي تحويها قطرة الماء، هل فكرنا في الصفات التي يجب أن تكون في صانع الماء. تعالى بنا نتأمل :
1 تم ترجيح وجود المطر على عدمه , أي أن قطرات المطر لم تكن موجودة قبل ثوان ولكنها موجودة الآن , لترجيح وجود شيء ما على عدمه لابد من امتلاك صفة الإرادة إذا ً لابد أن يكون لمن يصنع المطر إرادة .
2 يتكون ماء المطر من ارتباط ذرتان من الهيدروجين مع ذرة من الأكسجين , إذا لا يمكن الحصول على المطر إلا بامتلاك علم بطبيعة المكونات.
3 لصنع المطر لابد من جمع مادة تساعد على الاشتعال (O2 ( مع مادة شديدة الاشتعال (H2) إذا إيجاد الماء منهما بدون حدوث حريق لا يمكن أن يحدث إلا بوجود قدرة لا نهاية لها تقوم بمعايرة ذلك ، والأغرب أن الناتج ( الماء) يمتلك صفات عكس صفات مكوناته فالمكونات تؤدى إلى الاشتعال أما الناتج (الماء) فيساهم في إخماد الاشتعال.
4 لإنزال قطرات المطر دون أن تتصادم مع بعضها البعض يتطلب حكمة شديدة .
5 يشرب من المطر الناس والحيوانات , تخضر به الأرض وتحيا به الأشجار والنباتات, إذا عند تصميم المطر كان هناك احاطة بمتطلبات واحتياجات كلا من الإنسان والحيوان والنبات.
حقا رأيت الله فى مائدة الأرض، حقا رأيت الله في قطرة الماء، رأيت إرادته, رأيت علمه , رأيت قدرته , رأيت حكمته , رأيت رحمته , رأيت إحاطته ، رأيت بصره. والسؤال الآن : هل ياترى وفينا شكر النعمة ؟ هل دللنا خلقه عليه؟ هل عرفنا الناس به؟ أم أننا تهنا في سعار المادية وانشغلنا بحياة لا تدوم ؟
من كتاب (هل نعبد الوهم) بتصرف
بقلم د خالد سعيد

مجلة العرب وامريكا Arab and America magazine

مجلة العرب وامريكا Arab and America magazine

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *