التخطي إلى شريط الأدوات

كورونا قد تقتل الشباب فجأة دون اعراض 

كورونا قد تقتل الشباب فجأة دون اعراض 

مصطفى زيدان – ميتشجن

منذ اوائل شهر ابريل قمت برصد ظاهرة خطيرة تكمن في سقوط وموت بعض الشباب فجأة بالقرب مني بمدينة ديترويت حيث سقط شاب امريكي مصاب بفيروس كورونا فجأة ومات بجوار محطة وقود دون ان يكون لديه اية اعراض وفجأة لم يستطع ان ياخذ انفاسه، وحاول ان يستنجد باي شخص ولكن لم يستطع احد القرب منه.
بعد هذه الحاث بيومين تكرر نفس المشهد بالمطعم المقابل لمحطة الوقود بنفس المنطقة مع شاب اخرـ قمت بالبحث حول هذا الموضوع ووجدت ان هناك دراسة واحدة تقول انه يمكن لبعض الاشخاص ان يتوفون بفيروس كورونا وهم شباب ودون اية اعراض سابقة.
الجديد انه بعد عدة ايان قالت صحيفة واشنطن بوست الأميركية ان الأطباء رصدوا ازدياد حالات تعرض الشباب ومن هم في متوسط العمر لجلطات دماغية بعد إصابتهم بفيروس كورونا.
وأكدت الصحيفة أن التحليلات تشير إلى أن بعض مرضى كورونا عانوا في الغالب من أخطر أنواع السكتة الدماغية التي تسبب انسداد الأوعية الدموية الكبيرة ويمكنها تدمير أجزاء كبيرة من الدماغ المسؤولة عن الحركة والكلام وصنع القرار.
ووفقا للصحيفة فإن هذا النوع من الجلطات الحادة يصيب عادة الأشخاص فوق سن السبعين، إلا أن ما يجري حاليا هو تسجيل حالات إصابة لمن هم في الثلاثينيات والأربعينيات من عمرهم.
وتشير إلى أن بعض مرضى كوفيد-19 لم تكن لديهم أعراض قوية، وعدد منهم لم يكن يعرف أنه مصاب بالفيروس، ومع ذلك توفوا بعد أيام قليلة نتيجة تعرضهم لسكتة دماغية.
وتستعد ثلاثة مراكز طبية أميركية كبيرة لنشر بيانات حول ظاهرة السكتة الدماغية، من أجل تقديم رؤى جديدة حول ما يفعله الفيروس بجسم الإنسان، وفقا لصحيفة واشنطن بوست.
وتقول الصحيفة الأميركية إن التقارير عن السكتات الدماغية في الشباب ومن هم في متوسط العمر، وردت من نيويورك ومناطق أخرى تضررت كثيرا من وباء كورونا، ومن بينها الصين.
وتنقل عن طبية الأعصاب في المركز الطبي بجامعة بيتسبرغ شيري تشو إن أحد الأسئلة المهمة المتعلقة بهذه الظاهرة “هو ما إذا كان التخثر الذي يقود للجلطة، ناتج عن هجوم مباشر للفيروس على الأوعية الدموية؟، أو أنه مشكلة نيران صديقة ناتجة عن الاستجابة المناعية للمريض؟”.
وتأمل تشو في الإجابة على مثل هذه الأسئلة من خلال مراجعة السكتات الدماغية والمضاعفات العصبية الأخرى في آلاف مرضى كوفيد-19 الذين عولجوا في 68 مركزا طبيا في 17 دولة.
Young and middle-aged people, barely sick with covid-19, are dying from strokes https://www.washingtonpost.com/health/2020/04/24/strokes-coronavirus-young-patients/ …

مجلة العرب وامريكا Arab and America magazine

مجلة العرب وامريكا Arab and America magazine

لا تعليقات بعد على “كورونا قد تقتل الشباب فجأة دون اعراض 

  1. DEAR SIR . I AM SYEDA JABAHIA HOSSAIN . I AM NINE YEARS OLD . I AM AN AUTISTIC AND POOR GIRL . MY FATHER IS A SMALL SIRVICE HOLDER . HE IS WORKING IN A GARMENTS FACTORY , HIS SALARY IS VERY POOR SO HE CAN NOT TAKE CARE OF OUR FAMILY ALSO MY SICKNESS . SO I NEED ANY KIND OF YOUR HELP ( LIKE ZAKAT OR POOR FUND ) TO PROVIDE ME AND MY FAMILY. THANKS ALL . .
    SYEDA JABHIA HOSSAIN .
    C/ O SYED IMRAN Hossain
    CALL . +88-02-013-19907085 / 0168 -6661955
    MY DBBL A/C NAME : SYED NOOR -E- MAMUN MD IMRAN HOSSAIN . A/C NO – 115-103-286534
    i AM WAITING FOR YOUR POSITIVE RESPONSES.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *