التخطي إلى شريط الأدوات

ليس كل شىء كما يبدو

ليس كل شىء كما يبدو

د. رودينا زين العابدين

ليس كل شئ كما يبدو، جملة أدركتها وكلما زاد علمي كلما ايقنت بها أكثر وأكثر، نعم فإن الله سبحانه هو الظاهر الباطن .

قصة حدثت في زمن أحد الخلفاء رجل أراد أن يقضي حاجته ليلا فذهب إلى مكان خلاء وبينما هو يمشي إذ وجد قتيلا غارقا في دمه وعنده سكين , من صدمة الرجل مسك السكين واقترب من الرجل ليرى أهو حي ؟ وفي هذه اللحظه……جاءت الشرطة!!!!!!

 فسأله القاضي أأنت من قتله؟ فأجاب الرجل نعم ؟!!!!

وفي يوم الإعدام والناس كلها حاضرة وكان بينهم القاتل الحقيقي, لم يستطع التحمل , وقال : اعترف أني أنا القاتل وليس هو ؟!!!

استغرب القاضي ونظر للرجل وقال ما دمت لم تقتل لما قلت أنك قتلت منذ البداية ؟

فقال : ثيابي ملطخة بالدماء وبين يدي قتيل فإذا قلت أني لم أفعل ما صدقتموني …..رغم أنه كان متلبسا وكل الأدلة ضده لم يكن هو الفاعل الحقيقي , فليس كل شئ كما يبدو .

يظهر عليه أنه متكبر لكن الباطن أنه يعاني من الاحساس بالنقص , ظاهرسلوكياته عنيفه وعدوانيه ولكن الباطن يحاول حماية نفسه من المزيد من الأذى و الألم , ظاهرها فضولية وتدفع نفسها فيما يخصها أو لا يخصها لكن الباطن أنها تفقد الاهتمام وتقدمه لتحصل عليه , ظاهرها دائمة التنمر والنقد إلا أن الباطن أنها تشعر بالرفض من الجميع فرفضت نفسها وعاملت الناس كما تعامل نفسها , ليس كل شئ كما يبدو .

فمن تراه طيبا قد يكون خبيثا ومن تراه خبيثا قد يكون طيبا ,إذا تأملت الله الظاهر الباطن لوجدته في كل الأحداث والأشخاص سواءا سياسية أو اجتماعية أو أشخاص نعاملهم أو حتى في الظروف الصحية و النفسية لذلك تأكد أن الله هو من أحاط بكل شئ علما واجعل دائما كل ما يثيرك موضع بحث عن اسم الله الباطن فإن غرائب الناس و الأحداث وتدبير الله لها يؤكد لك أن فوق كل ذي علم عليم وأن ليس كل شئ كما يبدو .

مجلة العرب وامريكا Arab and America magazine

مجلة العرب وامريكا Arab and America magazine

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *