التخطي إلى شريط الأدوات

1200 دولار كدفعة انقاذ ثانية محتملة للشعب الامريكي

1200 دولار كدفعة انقاذ ثانية محتملة للشعب الامريكي

أصدر الديمقراطيون في مجلس النواب الأميركي مشروع قانون لهم يهدف إلى تخفيف الآثار المدمرة لوباء فيروس كورونا على الاقتصاد ونظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة.
ويتوقع قادة الحزب التصويت على الحزمة التي تضم أكثر من 1800 صفحة.
ويشمل المشروع بحسب ملخصه، حوالي تريليون دولار من الإغاثة للولايات والحكومات المحلية، وجولة ثانية من الدفعات المباشرة بقيمة 1200 دولار للشخص وما يصل إلى ستة آلاف دولار للأسرة الواحدة، وحوالي 200 مليار دولار من المدفوعات للعاملين الأساسيين الذين يواجهون مخاطر صحية هائلة خلال الأزمة، فضلا عن 75 مليار دولار لاختبارات كورونا وتعقب الاتصال، إلى جانب تمديد التأمين الفدرالي للبطالة وتبلغ قيمته 600 دولار في الأسبوع، و175 مليار دولار كمساعدات على دفع فواتير الإيجار وقروض المنازل والكهرباء والغاز والماء.
ويقول الديمقراطيون إن ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا ومعدل البطالة غير المسبوق منذ الكساد الكبير، يتطلبان إضافة المزيد إلى الاستجابة الحكومية الطارئة غير المسبوقة أصلا.
وإذا جرى تمرير الخطة في مجلس النواب، فمن المحتمل أن تواجه عقبات في مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون.
ومن غير الواضح متى سيوقع كل من الديمقراطيين والجمهوريين على اقتراح لمزيد من جهود الإغاثة، إذ يقلل الحزب الجمهوري من الحاجة إلى إنفاق المزيد من الأموال الفدرالية على مشروع قانون الإنقاذ الآن.
وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل، الاثنين، “أنا على اتصال دائم مع البيت الأبيض. إذا قررنا المضي قدما، فنمضي سوية”.

مجلة العرب وامريكا Arab and America magazine

مجلة العرب وامريكا Arab and America magazine

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *