التخطي إلى شريط الأدوات

ترامب يستغل ازمة كورونا ويوقف الهجرة الى امريكا

ترامب يستغل ازمة كورونا ويوقف الهجرة الى امريكا

اعلن  الرئيس دونالد ترامب امس أمرا بحظر بعض الأجانب مؤقتا من الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة ، قائلا إنه يفعل ذلك من أجل حماية العمال الأمريكيين خلال جائحة “كورونا”

سيستمر الطلب لمدة ٣٦ شهرا ومن ثم ستتم مراجعته وربما تمديده. رأى بعض النقاد إعلان الجمهوري “ترامب “كخطوة مواتية للاستفادة من أزمة كوفيد19 لتنفيذ هدف سياسي طال انتظاره بحظر المزيد من المهاجرين قبل انتخابات 3 نوفمبر.

قال ترامب في مؤتمره الصحفي اليومي حول الفيروس التاجي في البيت الأبيض:”من أجل حماية عمالنا الأمريكيين العظماء ، وقعت للتو على أمر تنفيذي يعلق الهجرة مؤقتًا إلى الولايات المتحدة”. “ سيضمن هذا القرار للأمريكيين العاطلين من جميع الخلفيات أن يكونو في المرتبة الأولى في الوظائف مع إعادة فتح اقتصادنا ”.

لكن كل شئ عند ترامب عظيم, كلامه عظيم، وشعبه عظيم، وجائحته هي الأخرى عظيمة، وام القنابل عظيمة، والتحفيز الذي امضاه لم يشهد التاريخ الأمريكي مثله من قبل، ووالمال الذي أخذه من محمد بن سلمان صفقة القرن…. إلخ

وقال أيضا إنه “سيحافظ على مواردنا للرعاية الصحية للمرضى الأمريكيين” المصابين بفيروس كورونا.

فاز ترامب بالبيت الأبيض في عام 2016 جزئياً ووفى بوعده بقمع الهجرة وجعل القضية مركزية لرئاسته. لكن العديد من تحركاته الرئيسية التي تحاول الحد من الهجرة تم الطعن فيها في المحكمة وقال خبراء قانونيون إن هذا الأمر التنفيذي قد يواجه أيضًا دعاوى قضائية.

قال أحد مسؤولي وزارة الأمن الداخلي الأمريكي ، الذي طلب عدم ذكر اسمه ، إن الأمر سينطبق فقط على الأشخاص الذين يتقدمون بطلب للحصول على إقامة دائمة من خارج الولايات المتحدة ، وليس أولئك الموجودين بالفعل في البلد الذين يسعون إلى تعديل وضعهم.

قال ترامب إن الأمر سيستمر في البداية لمدة 60 يومًا ويمكن تجديده لنفس الفترة أو لفترة أطول ، وإن الأمر الثاني الذي يركز على الهجرة قيد النظر.

 

مجلة العرب وامريكا Arab and America magazine

مجلة العرب وامريكا Arab and America magazine

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *