• Fri. Oct 22nd, 2021

مجلة الجالية العربية بامريكا

احمد محارم يكتب عن النادي الثقافي المصري بنيويورك

احمد محارم – نيويورك

 هناك الكثير من الجهود الطيبة والمخلصة تقدم بها من سبقونا الى العمل العام – بعض الجهود كللت بالنجاح وكان لها اثر ايجابى وملموس والعض الاخر ولأسباب عديده لم يحالف الحظ أصحاب هذه الجهود والمبادرات .

ونحن كجالية مصرية متواجدين في العديد من الأماكن والمواقع ورغم بعد المسافات بيننا لا ان الشغل الشاغل لنا جميعا والذى يجمعنا هو الحديث عن الوطن ( مصر )

الظروف التي مر ولازال يمر بها الوطن يتطلب منا ان نكون على قدر المسؤلية والواجب .

فكرة النادى الثقافي المصرى : المنطلق هو ان لدينا من أبناء يلدنا ناس كثيرين متميزين وفى مواقع هامه ومؤثرة ولديهم الرغبة في العطاء ولكن لايعرفهم احد – وربما كانت هذه النقطة هي المحرك والدافع لنا ان نتقدم بفكرة تأسيس النادى .

الرؤية : ان نعمل من خلال تواجدنا كمصريين ان نؤكد على الصورة الذهنية الحقيقية لنا وحتى يعرف المجتمع الامريكى عن مصر بصورة إيجابية –وان نحاول من خلال علاقاتنا في المجالات المختلفة ان نقدم اى دعم ومن اى نوع لبلدنا مصر وان نتيح الفرصة للمواهب المدفونة ان تظهر .

المهمة والاهداف : بالتأكيد ان اى جالية جزء هام من تواجدها هو ان يتعرف عليها المجتمع المحيط وان يكون لها مجموعة من الأهداف تتحقق من خلال برامج وفعاليات تصب في نهاية الامر الى ان مصر تستفيد من ابناءها الذين سافروا او هاجروا .

مجموعة اللجان المقترحة :

اللجنة الثقافية

اللجنه الاجتماعية

اللجنه الخاصة بالافكار والمشاريع

لجنة المراة والطفل

لجنة التعامل مع المؤسسات الامريكية ومنظمات المجتمع المدنى

بالتأكيد هناك العديد من الأماكن والتي تتسع لعقد الفعاليات والأنشطة ومن ثم فاننا عندما نذطر مقر النادى فهو يعنى المقر الذى اجتمعنا ولازلنا نجتمع فيه من اجل مناقشة أمور التاسيس

واما المقرات الأخرى والتي من الممكن ان نتعاون فيها مع الزملاء والأصدقاء فهى امتداد لتواجد جاليتنا المصرية في اكثر من مكان

اجتماعنا مساء اليوم لمناقشة العديد من النقاط استعدادا للحفل يوم 16 مارس بعون الله
وبالله التفيق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *